حيل  توفر ساعات من عمر بطارية هاتفك 

هواتف
هواتف

 يمكن لبعض الإعدادات غير المعروفة أن توفر زيادة كبيرة في عمر بطارية أجهزة Android .

وقال كيوين شارون، من شركة إصلاح التكنولوجيا BackMarket، لصحيفة ديلي ميل البريطانية ،  إن هذه الأخطاء تتراوح بين استخدام الشاشات التي تعمل دائمًا إلى الفشل في ضبط سطوع الشاشة، كلاهما يجعل بطاريتك تنفد بشكل أسرع ويضر بالعمر الطويل لهاتفك. 

اقرأ أيضاً|نصائح هامة لإطالة عمر بطارية جهازك الخلوي

أضاف "يمكن أن يؤدي استخدام Wi-Fi لتحديد الموقع بدلاً من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أيضًا إلى زيادة عمر البطارية، كما هو الحال مع إعدادات Android المصممة لإيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية.

يعتبر كيوين  خبيرًا في تجديد الهواتف المستعملة، وقال إن هذه الإعدادات غير المعروفة يمكن أن تطيل عمر البطارية - وتمكنك من الاحتفاظ بأجهزة Android لفترة أطول.

تعطيل العرض دائمًا

حذر تشارون من أن شاشة هاتفك الذكي هي الجزء الأكثر استهلاكًا للطاقة في جهازك، وحتى الشاشة التي تعمل دائمًا تحرق الكهرباء.

وقال تشارون: "إن ميزة "التشغيل الدائم" على أجهزة أندرويد تسمح للمستخدمين برؤية المعلومات، مثل الوقت، دون الحاجة إلى تنشيط هواتفهم بالكامل".

ومع ذلك، مع تمكين عرض "التشغيل دائمًا"، يمكنك رؤية استنزاف إضافي للبطارية يصل إلى 1.5% في الساعة على هاتفك. 

قد يختلف إيقاف تشغيله قليلاً حسب الجهاز، لكن حاول ضبط الوقت على الإعدادات > العرض والسطوع > وإيقاف تشغيل "التشغيل دائمًا".

قم بتشغيل السطوع التكيفي

وقال تشارون إن تشغيل إعدادات سطوع الشاشة التلقائي أو إعدادات السطوع التكيفي يمكن أن يساعد أيضًا في استمرار بطاريتك لفترة أطول من خلال ضمان شاشتك بأقل قدر ممكن من الطاقة.

للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات > العرض > وقم بتشغيل سطوع الشاشة التلقائي أو السطوع التكيفي.

قال تشارون: "إن تعتيم السطوع إلى حوالي 50% يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على عمر البطارية، ولكن تأكد من أنك لا تجهد عينيك لقراءة الشاشة الخافتة." 

يمكن أن يؤدي التبديل إلى الوضع المظلم أيضًا إلى تقليل إجهاد العين في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهو أمر مهم بشكل خاص لشاشات OLED.

استخدم Wi-Fi بدلاً من GPS لتحديد الموقع

وقال تشارون إن الإعداد غير المعروف يسمح لك باستخدام Wi-Fi وBluetooth لتحديد الموقع بدلاً من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي يستنزف البطارية.

وقال تشارون: "عند تشغيل خدمات الموقع، يتصل جهاز Android الخاص بك باستمرار بالأقمار الصناعية ومصادر البيانات الأخرى لتحديد موقعك الدقيق. 

تابع "هذا النشاط يمكن أن يستنزف البطارية بشكل كبير." حدد وضع "توفير البطارية" لاستخدام شبكة Wi-Fi وشبكات الهاتف المحمول لاكتشاف الموقع بدلاً من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي يستنزف الطاقة.

لتمكين إعداد توفير طاقة البطارية على معظم أجهزة Android، افتح تطبيق الإعدادات، وحدد البطارية، وانقر فوق توفير طاقة البطارية.

وقال تشارون: "عند تمكين إعداد توفير البطارية، قد تلاحظ أن هاتفك سيتحول تلقائيًا إلى المظهر الداكن، وقد تصبح بعض التأثيرات والميزات المرئية محدودة، وقد يستغرق تحميل التطبيقات وقتًا أطول". ومع ذلك، سيساعد هذا الإعداد على زيادة عمر البطارية. 

استخدم البطارية التكيفية لإيقاف تشغيل التطبيقات

وقال تشارون إن تشغيل التطبيقات التي لا تستخدمها غالبًا في الخلفية يمكن أن يستنزف عمر البطارية.

لكن أحد الإعدادات في قوائم Android يسمح لجهازك بإيقاف تشغيل التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.

قال تشارون: "يسمح إعداد البطارية التكيفي لنظام Android لجهازك بالتعرف على استخدام تطبيقك وتحسين بطاريتك بما يتماشى مع سلوكك." قد يختلف تمكين هذا الإعداد لأجهزة Android قليلاً، لكن حاول النقر فوق "الإعدادات" > "البطارية" ثم تشغيل "البطارية التكيفية".

لا تدع بطاريتك تنفد - أو "تفرط في شحنها".

وحذر تشارون من أن ترك هاتفك متصلاً بالكهرباء، أو تركه يتعطل، يقلل بسرعة من عمر البطارية.

بدلاً من ذلك، يجب أن تهدف إلى الحفاظ على مستوى الشحن لديك بين 20-80%.

وقال تشارون: "على الرغم من أن مراقبة مستوى الشحن لديك، ومحاولة الحفاظ عليه بين 20-80%، قد يبدو وكأنه عمل شاق، إلا أن أجهزة Android تحتوي على إعدادات مدمجة حتى تتمكن من التحقق من صحة البطارية وتحسين شحن البطارية تلقائيًا."

أضاف "لتجنب الشحن الزائد لهاتفك، والذي سيؤثر على الأداء العام وصحة البطارية، حاول استخدام ميزة العناية بالبطارية. 

"انقر فوق الإعدادات > البطارية > ثم قم بتشغيل العناية بالبطارية لتمكين هذه الميزة. بالنسبة للأجهزة الأخرى، قد يختلف تشغيل هذا الإعداد قليلاً. 

"حاول النقر على الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية، ثم الضغط على "محسّن"."